الرئيسية / كرة سلة عالمية / نتائج صادمة وأخرى متوقعة بسلة تصفيات كأس العالم لقارة اوروبا

نتائج صادمة وأخرى متوقعة بسلة تصفيات كأس العالم لقارة اوروبا

تولوز – أيهم الخلف

مع استمرار تصفيات كأس العالم لكرة السلة في قارة أوروبا، خيبت بعض المنتخبات القوية الآمال، فيما تلقت سلوڤينيا بطلة أوروبا خسارة موجعة من بيلاروسيا، وتركيا تلقت الخسارة الثانية على التوالي في هذه النافذة، بينما صعدت كل من إسبانيا، فرنسا، المانيا وإيطاليا إلى الدور المقبل بعد صدارة مثالية بأربع انتصارات، كما فازت كرواتيا وهنغاريا على هولندا وبولندا.

إقرأ أيضاً: في غياب نجوم الـNBA والدوري الأوروبي .. مستويات متقاربة بتصفيات كأس العالم لقارة أوروبا

الإسبان في الدور الثاني

إسبانيا متصدرة المجموعة A، وبعد فوزها بشق الأنفس في المباراة الأخيرة، قدمت هذه المرة عرض أكثر اقناعاً ضد منتخب مونتيغرو عندما فازت عليه في سرقسطة بنتيجة ٧٩-٦٧.

بطل هذه المباراة ليس أفضل مسجل بل كان اللاعب كوينو كولوم بطل الأمسية حيث لعب فقط ١٧ دقيقة واستطاع من خلالها تسجيل ١١نقطة، ٩تمريرات حاسمة، ٥ متابعات وسرقة واحدة جعلت منه نجماً لهذا اللقاء.

أما بيلاروسيا التي خلقت مشاكل كبيرة لإسبانيا في مينسك استطاعت أن تتغلب في هذه الجولة على سلوڤينيا بطلة أمم أوروبا ٢٠١٧ بنتيجة ٩٣-٩٢, ديڤون سادلار كان نجماً للقاء ب٢٥ نقطة, ٨تمريرات حاسمة و٥ متابعات.

ترتيب المجموعة A

سقوط مدوي .. وصدارة أوكرانية

وفي المجموعة B، سقطت تركيا للمرة الثانية على التوالي وهذه المرة على يد لاتڤيا بنتيجة ٧٩-٧٠، أفضل مسجل في اللقاء كان لاعب منتخب لاتيڤيا رونالد سميت حيث سجل ١٣ نقطة فضلاً عن قيامه بـ٧ متابعات.

أوكرانيا لم تفوت فرصة تصدر المجموعة، خاصة بعد تعثر تركيا، حيث انتصرت على منتخب السويد بنتيجة ٧٧-٦٦، أفضل الفائزين كان اللاعب أيغور زايتسيف حيث سجل ١٣ نقطة وقام ب ٤ متابعات, ولكن ما أعطى الأوكرانيين التفوق الكبير هو نجاحهم في استغلال الرميات الحرة حيث نجحوا بتسجيلها بنسبة ١٠٠٪ مقابل ٤٥٪ للضيوف.

ترتيب المجموعة B

الليتوانيون .. تعزيز الصدارة

المنتخب الليتواني متصدر المجموعة C سحق المنتخب الكوسوفي في هذه الجولة بنتيجة ١٠٦-٥٠، حيث ساهم فشل الكوسوڤيين من قوس الثلاثيات في هذه الخسارة حيث نجحوا بتسجيل ١٨٪ فقط من محاولاتهم الثلاثية مقابل ٥٠٪ لليتوانيين.

وفي ثاني مباريات المجموعة، انتصر المنتخب الهنغاري على المنتخب البولندي ٦٤-٥٧، أفضل المسجلين كان اللاعب البولندي ماتيوس بونيتكا حيث سجل ٢٠ نقطة وقام ب٧ متابعات ولكن هذا لم يكن كافي ليتفادي منتخبه هذه الخسارة.

ترتيب المجموعة C

صدارة عن جدارة

إيطاليا متصدرة المجموعة D والتي ضمنت تأهلها للمرحلة القادمة، واصلت عروضها القوية وسجلت انتصار كبير على رومانيا بنتيجة ١٠١-٥٠، إيطاليا دخلت المباراة بكل قوة لتنهي الربع الاول بفارق ٢٣نقطة الفارق الذي أخذ يتسع حتى وصل لأكثر من ٥٠ نقطة، ديلا ڤالي واصل تألقه المعتاد في هذه التصفيات ونصّب نفسه نجماً للقاء بتسجيله ٢٩ نقطة وقيامه ب ٣متابعات وتمريرتين حاسمتين.

كرواتيا وأخيراً حصلت على أول انتصار لها في التصفيات على حساب هولندا حيث فازت عليها في زادار بنتيجة ٧٨-٨٢, ساعدهم في ذلك تألق صاحب ال٢٩ عام زيليكو ساكيتش الذي سجل ٢٢ نقطة وقام ب٤ متابعات و٣ تمريرات حاسمة.

ترتيب المجموعة D

الديوك إلى الدور الثاني

وفي المجموعة E، حصلت فرنسا على مكانها في الدور الثاني عندما واصلت صدارتها المثالية بدون أي خسارة وهذه المرة كانت الضحية جارتها بلجيكا حيث تلغبت عليها بنتيجة ٦٤-٤٩، مصطفى فال كان نجم اللقاء حيث سجل ٢٣ نقطة ساعدت المستضيفين للفوز في هذا اللقاء.

روسيا استضافت منتخب البوسنة والهرسك وهي تضع نصب اعينها الأنتقام من خسارة الذهاب وهذا ما تحقق فعلاً حيث انتصر المنتخب الروسي بنتيجة ٧٠-٥٣، وصرح مدرب المنتخب الروسي بعد المباراة: ” أشكر مشجعينا على هذا الدعم الكبير وأشكر لاعبين المنتخب وخاصة الصغار منهم على هذا الأداء”.

ترتيب المجموعة E

تألق تشيكي

وفي المجموعة F، تلقى المتصدر المنتخب التشيكي خسارته الأولى في هذه التصفيات على يد منتخب إيسلندا في مباراة مثيرة للغاية انتهت في آخر ثوانيها بفارق نقطة واحدة للايسلنديين ٧٦-٧٥، الفضل في هذا الانتصار يعود لتألق اللاعب مارتين هيرمانسون الذي سجل ٢٦ نقطة وقام ب٤ متابعات و٣ تمريرات حاسمة.

وفي المباراة الأخرى لنفس المجموعة، انتصر المنتخب الفنلندني على نظيره البلغاري بنتيجة ٧٥-٧٠، نجم اللقاء من البلغاريين كان الكسندر ڤيزونكوڤ الذي سجل رقمين مزدوجين “دبل دبل” ٢٨ نقطة و١٠ متابعات، ولكن هذا لم يكن كافياً لتفادي الخسارة خاصة في ظل تألق نظيره في الفريق الفنلندي اللاعب جامير ويلسون الذي سجل رقمين مزدوجين هو الآخر “دبل دبل” ب ٢١ نقطة,١١تمريرة حاسمة و ٥ متابعات.

ترتيب المجموعة F

الماكينات تواصل العمل بنجاح..

في المجموعة G، المتصدرة المانيا حذت حذو فرنسا وإيطاليا وواصلت صدارتها المثالية بتحقيق الفوز الرابع على منتخب جورجيا بنتيجة ٨٧-٧٧, لاعب نادي البا برلين جوشيكو سايبو سرق الأضواء في هذه المباراة بتسجيله ١٥ نقطة في ١٦ دقيقة فقط بالإضافة لقيامه ب ٥ متابعات وسرقتين للكرة.

أما المباراة الأخرى في هذه المجموعة والتي جمعت بين صربيا والنمسا، فقد كانت الأثارة عنواناً لها حيث تم حسم المباراة في ثوانيها الأخيرة لصالح الصرب بفارق نقطة واحدة ٨٢-٨١, أفضل اللاعبين من المنتخب الصربي كان ستيڤان جيلوفاك الذي سجل ٢١ نقطة وقام بـ٤ متابعات.

ترتيب المجموعة G

اليونان إلى الدور القادم

اليونان واصلت هي الأخرى صدارتها للمجموعة H عندما هزمت المنتخب البريطاني بنتيجة ٧٥-٧٠، البريطاني دان كلارك حقق رقمين مزدوجين “دبل دبل” بـ١٦ نقطة و١١ متابعة ولكن هذا لم يكن كافياً للأنتصار على المتصدر.

وفي المباراة الأخرى لنفس المجموعة انتصر المنتخب الأستوني على المنتخب الإسرائيلي ٧٨-٦٢, ويعود الفضل بهذا الانتصار للنجم جانار تالاس الذي حقق رقمين مزدوجين “دبل دبل” ب ١٥ نقطة و ١٠ متابعات.

ترتيب المجموعة H

شاهد أيضاً

المنتخب الأردني يتوجه إلى الفلبين للمشاركة بكأس العالم 3×3

توجه وفد المنتخب الأردني لكرة السلة، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك للمشاركة في …

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!