الرئيسية / كرة سلة عالمية / تشيسكا يعزز صدارته للدوري الأوروبي للسلة .. وصراع محتدم بين الكبار على الإقصائيات

تشيسكا يعزز صدارته للدوري الأوروبي للسلة .. وصراع محتدم بين الكبار على الإقصائيات

تولوز – أيهم الخلف

في الجولة الـ٢٥ من الدوري الأوروبي لكرة السلة Euroleague، عزز تشيسكا موسكو قبضته على الصدارة بفوزه على اونيكاخا ملقا الإسباني، وانتصر أولمبياكوس على فريق بروس باسكيت الألماني ليواصل ملاحقته للمتصدر، فيما ضمن فنربخشة تأهله إلى الأدوار الإقصائية “البلاي اوف” بانتصاره على زالغريس في ليتوانيا، الأمر الذي سمح لريال مدريد الإسباني بالوصول إلى المركز الرابع بعد فوزه على باناثنايكوس اليوناني مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، عكس أنضولو أيفيس التركي، ڤالنسيا الإسباني وخيمكي الروسي الذين خسروا على أرضهم وبين جماهيرهم.

صدارة عن جدارة

لم يواجه المتصدر تشيسكا موسكو أي صعوبة بمواصلة انتصاراته والفوز على اونيكاخا ملقا، حيث سحقه بنتيجة ١٠١-٧٦، اللقاء شهد سيطرة فرق الجيش الروسي على كل مجريات المباراة وساهم في هذا التفوق الكاسح تألق النجم الفرنسي ناندو دي كولو الذي سجل ٢٣ نقطة فضلاً عن اللعب الجماعي للفريق حيث قاموا ب٢٩ تمريرة حاسمة ليبقى الأسبان في المركز العاشر برصيد (١٥-١٠).

الريدز يعطلون الماكينات الباڤارية

أولمبياكوس اليوناني ثاني الترتيب سجل انتصاره الخامس على التوالي وهذه المرة ضد فريق بروس باسكيت الألماني بنتيجة ٨٧-٧٩، الريدز كانوا يتوقعون مباراة سهلة خاصة أنهم يقابلون صاحب المركز الرابع العشر ولكن الباڤاريين قدوموا مباراة كبيرة حيث انتهى الشوط الأول ٤٢-٤٢، ولكن خبرة رفاق سبانوليس حسمت النصف الثاني من المباراة خاصة مع تألق الأخير بتسجيله ١٧ نقطة وتقديمه ٨ تمريرات حاسمة لرفاقه.

فنربخشة في البلاي أوف

ليتوانيا كانت مسرحاً لمعركة حاسمة بين فريق فينربخشة ثالث الترتيب وزالغريس الرابع، وانتهت بفوز فنربخشة بفارق ٧ نقاط ٨٥-٧٨، النجم اليوناني سلوكاس ساعد فريقه في هذا الفوز بتسجيله ١٢ نقطة و٥ متابعات وسجل نسبة نجاح ١٠٠٪ في الرميات الحرة، ليضمن فنربخشة التأهل إلى البلاي اوف رفقة أولمبياكوس والمتصدر تشيسكا موسكو.

المدريديون يحرقون باناثانيكوس الأخضر.. واليابس

ريال مدريد لم يضيع فرصة تعثر زالغريس وصعد إلى المركز الرابع بعد انتصاره على باناثنايكوس في مدريد بنتيجة ٩٢-٧٥ في قمة الجولة, اللوس بلانكوس لم يعانوا من غياب لوكا دونيتش المصاب بالفخذ بسبب امتلاكهم لصانع ألعاب من طراز عالمي وهو كامبازو الذي استطاع إيقاف نيك كالاثيس الذي لم يسجل إلا ١٠ نقاط وأجبره على ارتكاب ٤ أخطاء مباشرة، كامبازو لم يقتصر تألقه على المستوى الدفاعي حيث سجل ١٥نقطة، ٥متابعات، ٥ تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة، كما شهدت المباراة تألق زميله الأرجنتيني فابيان كاوسيور الذي سجل ٢٦ نقطة وقام ب ٤ تمريرات حاسمة.

مدرب ريال مدريد بابلو لاسو صرح بعد المباراة قائلاً: سعيد جداً لهذا الفوز وسعيد لهذه الروح التي لعبنا بها.

الأرض لا تقف مع أصحابها!!

وفي باقي مباريات الجولة خسر فريق خيمكي الروسي على أرضه وبين جماهيره من فريق ارماني ميلانو صاحب المركز ١٢ بنتيجة ٨٦-٧٧، كما خسر ڤالنيسا الأسباني من الفريق الأسباني الآخر باسكونيا بنتيجة ٨١-٧١، أناضولو أيفيس ايضاً لم يستغل عاملي الأرض والجمهور وخسر من ضيفه ماكابي بنتيجة ٩٤-٨١، أما برشلونة فحقق انتصاراً ساحقاً على ضيفه النجم الأحمر الصربي بنتيجة ٨٨-٥٤، ليستقر البلوغرانا في المركز القبل الأخير على سلم الترتيب.

الأفضل

أفضل لاعب في الجولة ٢٥ كان لاعب ريال مدريد الأرجنتيني فابيان كاوسيور الذي كان المساهم الأكبر في فوزه فريقه ضد باناثنايكوس فوز مهم جداً جعل فريقه ضمن التوب ٤, أليكم أبرز ماقدمه في هذه المباراة.

والآن ندعكم مع أفضل ١٠ لقطات من الجولة ٢٥ وتشمل اللقطة المثيرة للجدل حيث أدى دانك من لاعب البلوغرانا اندي توميتش إلى كسر البورد.. مشاهدة ممتعة.

جدول ترتيب الدوري الأوروبي Euroleague

شاهد أيضاً

المنتخب الأردني يتوجه إلى الفلبين للمشاركة بكأس العالم 3×3

توجه وفد المنتخب الأردني لكرة السلة، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك للمشاركة في …

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!